TUNISIA-JAW
عزيزنا الزائر , انت غير مسجل لدينا , اذا كنت ترغب فى الانضمام الينا يرجى التسجيل , وشكرا


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
 

شاطر | 
 

 مهمة صعبة لبرشلونة وريال يخشى الخسارة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: مهمة صعبة لبرشلونة وريال يخشى الخسارة   الجمعة 3 أبريل - 17:33

مهمة صعبة لبرشلونة وريال يخشى الخسارة


تفتتح المرحلة التاسعة والعشرون من الدوري الإسباني يوم السبت وخلافاً للعادة بست مباريات إفساحاً للمجال أمام لاعبي برشلونة المتصدر وفيا ريال الرابع للحصول على بعض الراحة قبل خوص ذهاب ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويخوض برشلونة اختباراً صعباً للغاية على أرضه الأربعاء المقبل أمام بايرن ميونيخ الألماني ذهاباً قبل أن يحل عليه ضيفا في "اليانز ارينا" إياباً في 14 الشهر الحالي، فيما يستقبل فياريال ضيفه أرسنال الانكليزي قبل أن ينتقل إلى لندن في 15 الشهر الحالي.

لكن لن يكون أمام برشلونة فرصة الاسترخاء والاستعداد لموقعة بايرن ميونيخ عندما يحل ضيفاً على بلد الوليد العنيد السبت، لأن ملاحقه وغريمه التقليدي ريال مدريد لا يتخلف عنه سوى 6 نقاط وهو يخوض بدوره غداً أيضاً اختباراً صعباً أمام ملقة السابع.

من المرجح أن يدخل مدرب برشلونة جوسيب غورديولا تعديلات على تشكيلته خصوصاً أن ثلاثي الهجوم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل ايتو يعانون من إرهاق المباريات الدولية، وان كان بشكل اقل للأخير لأنه لعب السبت الماضي في المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام نظيره التوغولي صفر-1 في التصفيات الأفريقية.

ومن شبه المؤكد أن يجلس ميسي على مقاعد الاحتياط غداً لان النجم الأرجنتيني خاض رحلة شاقة من بوليفيا حيث سقط منتخب بلاده سقوطا كبيرا امام صاحب الأرض 1-6.

كما يعاني الفريق الكاتالوني من الإصابات إذ سيفتقد قائده كارلوس بويول ولاعب الوسط المميز اندريس انييستا، ما سيعطي بلد الوليد حافزاً مضاعفاً من أجل تحقيق المفاجأة.

ولا تصب الإحصائيات في مصلحة برشلونة، إذ خسر الفريق الكاتالوني أربع من أصل خمس مباريات بعد عودة لاعبيه من أداء واجبهم مع منتخبات بلادهم وإذا تكرر الأمر مرة أخرى فستشتعل المنافسة على الصدارة مع ريال مدريد الذي يأمل أن يكرر ما حققه برشلونة أمام ملقة في المرحلة السابقة عندما اكتسح الأخير بسداسية نظيفة.

وقدم برشلونة الساعي إلى لقبه الأول منذ 2006 والتاسع عشر في تاريخه، مهرجانا هجوميا رائعا أمام ملقة انتهى برفع رصيده إلى 84 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

يذكر أن الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد هو باسم ريال مدريد (107 أهداف) حققه عندما توج باللقب موسم 1989-1990، علماً بان برشلونة سجل 102 هدفا موسم 1996-1997 دون أن يتوج باللقب لأنه ذهب لريال مدريد أيضاً.

ونجح برشلونة في المرحلة السابقة بتسجيل 6 أهداف في مباراة واحدة للمرة الرابعة هذا الموسم بعد الأولى أمام سبورتينغ خيخون (6-1) في المرحلة الثالثة، والثانية أمام اتلتيكو مدريد (6-1 أيضاً) في المرحلة السادسة، والثالثة أمام بلد الوليد (6-صفر) في المرحلة العاشرة.

كما انه خرج من مباراتين بخماسية نظيفة أمام الميريا في المرحلة الثامنة، وديبورتيفو لا كورونيا في المرحلة التاسعة عشرة.

يذكر أن برشلونة يملك فرصة الظفر بثلاثية هذا الموسم بعد أن وصل إلى نهائي مسابقة الكأس المحلية حيث يواجه اتلتيك بلباو، إضافة إلى تأهله لربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ريال مدريد يسعى لعرض مميز

بدوره يأمل ريال مدريد أن يواصل عروضه المميزة بقيادة مدربه الجديد خواندي راموس الذي حل بدلاً من الألماني برند شوستر، وإن يحقق فوزه الثاني عشر في مباراته الثالثة عشرة معه.

ولم يذق النادي الملكي طعم الهزيمة منذ 13 كانون الأول/ديسمبر الماضي عندما خسر موقعة الكلاسيكو مع برشلونة (صفر-2) على ملعب الأخير.

ولن يجد اشبيليه صعوبة في تعزيز مركزه الثالث عندما يحل ضيفاً غداً على ريكرياتيفو هويلفا السابع، فيما يلعب فياريال الرابع مع مضيفه الميريا المتعثر.

ويمكن القول أن بإمكان مدرب فياريال التشيلي مانويل بيليغيرني أن يريح بعضاً من لاعبيه الأساسيين تحضيراً لمواجهة أرسنال، لأن فريق "الغواصة الصفراء" يحتل حالياً المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه اتلتيكو مدريد الذي يخوض اختبارا سهلاً أمام ضيفه اوساسونا.

وفي المباريات الأخرى، يلعب غداً السبت اتلتيك بلباو مع ريال مايوركا، وبيتيس مع نومانسيا، والأحد اسبانيول مع ديبورتيفو لا كورونيا، وفالنسيا مع خيتافي، وسبورتينغ خيخون مع راسينغ سانتاندر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
maxpop
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: مهمة صعبة لبرشلونة وريال يخشى الخسارة   الأربعاء 22 أبريل - 18:52

الف شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مهمة صعبة لبرشلونة وريال يخشى الخسارة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TUNISIA-JAW :: المنتدى الرياضي :: منتدى الرياضة العالمية و العربية-
انتقل الى: