TUNISIA-JAW
عزيزنا الزائر , انت غير مسجل لدينا , اذا كنت ترغب فى الانضمام الينا يرجى التسجيل , وشكرا


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
 

شاطر | 
 

 مورينيو يبحث عن تحد جديد في إسبانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mohamed
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: مورينيو يبحث عن تحد جديد في إسبانيا   الجمعة 3 أبريل - 17:32

مورينيو يبحث عن تحد جديد في إسبانيا



حافظ المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو على مواقفه "المتعجرفة" تجاه منافسيه عندما خرج اليوم الخميس إلى الصحافة الإيطالية ليقول إنه يبحث الآن عن إضافة لقب الدوري الإسباني لرصيده بعد أن حسم لقب الدوري الإيطالي مع فريقه الحالي إنتر ميلان.

وبدا مورينيو الذي قاد تشلسي إلى لقب الدوري الإنكليزي قبل انتقاله إلى إنتر ميلان هذا الموسم، واثقاً من أن فريقه الحالي إنتر ميلان حسم بشكل كبير معركة الدوري الإيطالي وهو الآن يفكر بتحد آخر قد يحمله إلى إسبانيا لأنه يريد أن يصبح بطلاً "في أقوى ثلاث بطولات محلية في العالم".

وقال مورينيو: "الآن نحن في طريقنا للفوز باللقب، وبعدها سأجلس وأفكر بالمستقبل".

ورغم واقع ارتباطه بإنتر ميلان لعام إضافي، أضاف مورينيو "عندما ينتهي مشواري مع إنتر آمل أن أذهب إلى إسبانيا لأن هدفي الفوز بألقاب البطولات الثلاث الأكثر تنافسية في العالم. كل ما ينقصني الآن هو لقب الدوري الإسباني".

ويتقدم إنتر ميلان حالياً بفارق 7 نقاط عن يوفنتوس أقرب ملاحقيه في الدوري الإيطالي، ويبدو أن هذا الفارق كاف بحسب مورينيو من أجل أن يحرز لقب "سكوديتو".


ولم يسلم مدرب ميلان كارلو أنشيلوتي من "لسان" مورينيو اليوم إذ قال البرتغالي "كارلو أنشيلوتي فاز بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا مرتين...لكن في تاريخ دوري أبطال أوروبا لا يوجد هناك سوى فريق واحد كان متقدما 3-صفر في الشوط الأول ثم خسر المباراة في النهاية"، في إشارة منه إلى نهائي عام 2005 عندما تقدم ميلان على ليفربول الانكليزي 3-صفر قبل أن يعود ويخسر بركلات الترجيح.

"روبن هود" الكرة الإيطالية

ولم يكتف مورينيو بهذا القدر من "المديح الذاتي" بل وصلت به الأمور لوصف نفسه بـ"روبن هود" إنتر ميلان، مضيفاً "نحن نملك في إنتر محطة تلفزيونية مع 45 ألف مشترك، في حين أن يوفنتوس يملك صحيفة توتوسبورت وميلان ثلاث محطات تلفزيونية وصحفاً عدة، في إشارة منه إلى الإمبراطورية الإعلامية لمالك ميلان رئيس الوزراء سيلفيو بيرلوسكوني.

"بسبب ذلك أشعر كأني روبن هود في إنتر. أنا أحب العمل هنا لأنه صعب".

الرحيل إلى ريال مدريد

وتزايدت الأنباء في الآونة الأخيرة عن قرب رحيل مورينيو إلى ريال مدريد الإسباني الموسم المقبل، بعد توتر العلاقة بين المدرب المثير للجدل ورئيس النادي الإيطالي ماسيمو موراتي.

وقدمت الصحف الإيطالية سلسلة مؤشرات عن رغبة مورينيو (46 عاماً) لخوض تجربة جديدة في الدوري الإسباني.

وكانت صحيفة " صن" البريطانية كشفت في وقت سابق أن نادي مانشستر سيتي الإنكليزي الذي يرأس مجلس إدارته رجل الأعمال الإماراتي منصور المبارك، قدم عرضاً مغرياً قيمته 15 مليون جنيه إسترليني في الموسم الواحد، مقابل الحصول على خدمات مورينيو.

ومنذ توقيعه عقداً لتدريب إنتر ميلان الصيف الماضي، دخل مورينيو في صراعات كلامية جانبية مع مدربي الأندية الإيطالية والحكام ووسائل الإعلام، دون أن ينسى طبعاً غريمه السابق أليكس فيرغوسون.

ولا يترك مورينيو أية فرصة دون إصدار تعليق مثير الجدل قد يصل في بعض الأحيان للإهانة، ولا ينسى لاعبو الـ"نيراتزوري" أن مدربهم أهانهم بشدة بعد خسارتهم أمام اتلاتنا (1-3) في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري وفق ما ذكرته صحيفة "لاريبوبليكا" الإيطالية.

انتقادات وغرامات مالية

مورينيو الذي يعتبر واحداً من أفضل المدربين في أوروبا ، حيث فاز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري (مع بورتو وتشلسي)، وكذلك قيادته الأول للفوز بكأس الاتحاد الأوروبي ودوري أبطال أوروبا لعامين متتاليين (2004 و2005)، تعرض مؤخراً لانتقاد رينتزو أوليفييري رئيس الاتحاد الإيطالي لمدربي كرة القدم بعدما وصف بعض المدربين في إيطاليا بـ"عديمي الكرامة" كونهم يتركون مهمة وضع تشكيلة فرقهم لأشخاص آخرين.

وعوقب مورينيو في آذار/مارس الماضي بغرامة 25 ألف يورو فرضتها عليه لجنة الانضباط في الاتحاد الإيطالي بسبب تصريحاته التي تلت لقاء روما وإنتر (3-3)، عندما هاجم وتحامل بشدة على أندية روما وميلان ويوفنتوس لأنها، وبحسب رأيه، كسبت الكثير من النقاط بسبب أخطاء تحكيمية.

يذكر أن موراتي تعاقد مع مورينيو هذا الموسم على أمل أن يحمل إنتر ميلان إلى لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، إلا أن البرتغالي سقط أمام عقبة مانشستر يونايتد في الدور ثمن النهائي من المسابقة الأوروبية الأم وفشل في تحقيق المهمة، كما كانت حاله مع تشلسي في المواسم السابقة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مورينيو يبحث عن تحد جديد في إسبانيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TUNISIA-JAW :: المنتدى الرياضي :: منتدى الرياضة العالمية و العربية-
انتقل الى: