TUNISIA-JAW
عزيزنا الزائر , انت غير مسجل لدينا , اذا كنت ترغب فى الانضمام الينا يرجى التسجيل , وشكرا


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
 

شاطر | 
 

 التصفيات المؤهلة لكأس العالم, افريقيا & اسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
prince
الإدارة العامة
الإدارة العامة



مُساهمةموضوع: التصفيات المؤهلة لكأس العالم, افريقيا & اسيا   الخميس 2 أبريل - 20:44

:besmillah:

حقق المنتخب التونسي فوزا ثمينا للغاية خارج ارضه بعدما تغلب علي مضيفه المنتخب الكيني بنتيجة 2-1 في الجولة الاولي للتصفيات النهائية للمجموعة الثانية لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010.

وحصد المنتخب التونسي اول 3 نقاط له في المجموعة التي تضم ايضا منتخبي نيجيريا وموزمبيق واللذين سيلتقيان وجها لوجه الاحد في ملعب الاخير.

ووضع نسور قرطاج مضيفهم تحت الضغط منذ الدقيقة السادسة عندما تمكن المدافع عمار جمل من وضع تونس في المقدمة باحرازه الهدف الاول من تسديدة قريبة من المرمي.

بعد الهدف التونسي، شن المنتخب الكيني سيلا من الهجمات علي مرمي حمدي القصراوي وسط هفوات دفاعية كثيرة للدفاع ولكن الشوط انتهي علي تقدم الضيوف.

واصل المنتخب الكيني ضغطه في الشوط الثاني الي ان جاءت الدقيقة 70 والتي تمكن فيها دينيس اوليش من ادراك هدف التعادل لاصحاب الارض من تسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ولكن المنتخب الكيني لم يفرح بهدف التعادل سوي لدقيقتين فقط، حيث عادت تونس للمقدمة مرة اخري في الدقيقة 72 عندما ضغط البديل اسامة الدراجي علي دفاع كينيا لتصل الكرة الي عصام جمعة الذي انفرد بالمرمي وسدد كرة صاروخية في المرمي

قرر حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب المصرى الأول إعلان التشكيل الأساسى والذى سيخوض به المباراة المرتقبة الاحد امام منتخب زامبيا بإستاد القاهرة الدولى ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم بثلاث ساعات فقط وذلك لضمان تركيز جميع اللاعبين وعدم تشتيتهم .

وكان المنتخب المصرى قد عاد إلى القاهره ظهر الجمعة بعد أن أنهى معسكره بالإسكندرية ، وأدى الفريق مرانه الرئيسى فى نفس يوم الوصول على الملعب الرئيسى لإستاد القاهرة الدولى وفضل الجهاز الفنى أن تكون التدريبات بدون متابعات إعلامية لتوفير أكبر قدر من التركيز للاعبين وكذلك الجهاز الفنى للاستقرار على التشكيلة الأساسية وخطة المباراة .

وزار المنتخب خلال تدريبه الرئيسى السيد علاء مبارك برفقة المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومى للرياضة وسمير زاهر رئيس الإتحاد المصرى والمهندس هانى أبوريدة عضو اللجنة التنفيذية بالكاف والفيفا وعضو مجلس إدارة إتحاد الكرة والمهندس محمودالشامى وحازم الهوارى ومحمود طاهر أعضاء مجلس إدارة إتحاد الكرة .

حسم التعادل السلبي لقاء رواندا والجزائر في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010.

وحصل كل منتخب علي اول نقطة له في المجموعة في انتظار المباراة الاخري والتي سيستضيف فيها المنتخب المصري ضيفه المنتخب الزامبي الاحد بالقاهرة.

وبمقدور المنتخب المصري اعتلاء قمة المجموعة منفردا في حالة تحقيقه الفوز بأي نتيجة علي زامبيا.

واضاع منتخبي رواندا والجزائر حفنة من الفرص علي مدار شوطي اللقاء كان اقربها في الشوط الاول تلك الفرصة التي سنحت للمنتخب الجزائري في الدقيقة 16 عن طريق عبدالقادر غزال الذي سدد كرة قوية ولكن القائم الايسر ردها.

وثم رد القائد الايمن للمرمي الجزائري كرة محققة لرواندا في الدقيقة 28 كان بامكانها ان تضع اصحاب الأرض في المقدمة.

وفي الدقيقة 81، أضاع المنتخب الرواندي فرصة أخري سهلة للتسجيل عندما انفرد مهاجمه بالمرمي الجزائري تماما ولكنه سدد بغرابة شديدة فوق المرمي

قاد مهاجم ارسنال الانجليزي ايمانويل اديبايور منتخب بلاده توجو للفوز علي ضيفه الكاميرون بهدف نظيف في افتتاح مباريات المجموعة الاولي لتصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم بجنوب افريقيا 2010.

وسجل اديبايور هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 11 من زمن الشوط الاول يمنح توجو اول 3 نقاط في المجموعة.

وكان بامكان اديبايور اضافة الهدف الثاني له ولفريقه في الشوط الثاني عندما احتسب حكم اللقاء المصري عصام عبدالفتاح ركلة جزاء لاصحاب الارض انبري لتنفيذها مهاجم الارسنال ولكنه اطاح بها فوق المرمي.

وفشل منتخب الكاميرون بقيادة مهاجم برشلونة صامويل ايتو في اختراق دفاع توجو طيلة 90 دقيقة كاملة.

الجدير بالذكر ان المباراة الاخري في المجموعة ستقام في وقت لاحق في الدار البيضاء وستجمع بين المغرب وضيفه الجابون.

تعادل المنتخب السوداني بملعبه مع نظيره المالي بهدف لكل منهما السبت في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

تقدمت مالي بهدف سجله فريدريك كانوتي مهاجم اشبيلية الاسبانية في الدقيقة 19 لكن مدثر كاريكا ادرك التعادل للسودان في الدقيقة 24.

وأهدر لاعبو السودان عدة فرص لتحقيق الفوز في الشوط الثاني جاءت اخطرها في الدقيقة 87 لكن مهند الطاهر سدد الكرة فوق المرمى.

وبهذه النتيجة وضع كل فريق أول نقطة في رصيده بالمجموعة التي تضم أيضا غانا وبنين

حقق منتخب الجابون كبري مفاجآت التصفيات الإفريقية النهائية المؤهلة لكأس العالم 2010 بعد ان فاز علي المنتخب المغربي علي أرضه ووسط جمهوره الغفير الذي ملأ استاد محمد الخامس بالدار البيضاء بنتيجة 2-1 في الجولة الافتتاحية للمجموعة الأولي للتصفيات.

وبتلك النتيجة يتصدر المنتخب الجابوني قمة المجموعة برصيد 3 نقاط متفوقا علي توجو بفارق الأهداف والتي كانت حققت في وقت لاحق الفوز علي الكاميرون بهدف مقابل لاشيء، بينما يحتل المنتخبين الكاميروني والمغربي المركزين الثالث والرابع بلا رصيد.

ظهر الجابون وكأنه الفريق المضيف، واستطاع ان يفرض أسلوب لعبه علي أصحاب الأرض الذين ظهروا في حالة مغايرة لما توقعه الجميع، وتفنن اسود الأطلس في إضاعة الفرص السهلة عن طريق منير الحمداوي ومروان الشماخ ويوسف حجي.

في المقابل لعب المنتخب الجابوني علي الهجمات المضادة والتي شكلت خطورة كبيرة علي مرمي المغرب ومن احدها تمكن اوبا ماينج من ضرب الدفاع المهتز وانفرد بالحارس ووضع الكرة أرضية في الشباك وسط ذهول كل من في الملعب.

حاول المغرب مرارا الوصول لمرمي ديدييه اوبونو حارس الجابون ولكن ذهبت كل الكرات الطولية والعرضية علي رأس دفاع الضيوف وحارس المرمي، ووسط غفلة من الدفاع وكريم زازا حارس الأسود تمكن روجوي ماييه من إحراز الهدف الثاني برأسية قبل ان تصل الكرة ليد زازا.

وبتلك النتيجة غير المتوقعة انتهي الشوط الأول من اللقاء وسط سخط من الجمهور المغربي الذي احتشد في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء علي الجهاز الفني واللاعبين.

وفي الدقيقة 71 طالب عادل تاعرابت بضربة جزاء أوضحت الإعادة التليفزيونية وجود إعاقة من مدافع الجابون ولكن حكم اللقاء أمر باستئناف اللعب، بعدها بدقيقة أنقذ القدر وكريم زازا اسود الأطلس من تحقيق الجابون نتيجة قاسية وامسك كرة انفرد بها ماييه بعد ان ضرب عمق دفاع المغرب "كالعادة" بكرة طولية امسكها زازا وذهبت خطورتها.

وترتد الهجمة علي مرمي الجابون ومعها ترد العارضة في الدقيقة 73 تسديدة الحمداوي القوية وهو داخل منطقة الجزاء لتعطي الكرة ظهرها للأسود من جديد، ومن جديد انفرد ماييه في الدقيقة 40 وكاد يسجل ولكن زازا أنقذ الموقف مجددا.

ومرة أخري ترد العارضة تسديدة الحمداوي في الدقيقة 42، وبعدها بدقيقة انطلق مبارك بوصوفة من ناحية اليمين ورفع كرة علي رأس الحمداوي الذي لم يتواني ووضع الكرة في الشباك ويقلص النتيجة ولكن صافرة حكم المباراة لم تسعف الأسود من اجل معادلة النتيجة.





عدل سابقا من قبل prince في الخميس 2 أبريل - 20:45 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
prince
الإدارة العامة
الإدارة العامة



مُساهمةموضوع: رد: التصفيات المؤهلة لكأس العالم, افريقيا & اسيا   الخميس 2 أبريل - 20:44

تصاعدت أحلام المصريين بدرجة لم يسبق لها مثيل منذ فترة طويلة بالوصول لنهائيات كأس العالم لكن منتخب البلاد سيكون في حاجة إلى ادخال الطمأنينة لنفوس مشجعيه بامكانية التأهل للعرس العالمي للمرة الأولى منذ 20 عاما عندما يستضيف زامبيا في الجولة الأولى من المرحلة الأخيرة للتصفيات الافريقية الأحد.

ويعيش منتخب مصر بقيادة مدربه حسن شحاتة أحد أفضل فتراته في السنوات الأخيرة لكنه سيستضيف على استاد القاهرة المتوقع أن يمتلأ عن آخره بالجماهير المنتخب الوحيد الذي فشل في الفوز عليه خلال مشواره الناجح في العام الماضي للفوز بكأس الأمم الافريقية للمرة الثانية على التوالي.

وأكد شحاتة أن الفريق سيبدأ أمام زامبيا مشوار تحقيق طموحه بالوصول الى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990 وقال "انها بداية رحلة طموحة ونقف على اعتاب مرحلة مهمة ولا ننظر للاخرين ونركز في كل مباراة بمفردها."

وسيعتمد شحاتة عند مواجهة زامبيا على معظم العناصر التي شاركت في بطولة افريقيا في العام الماضي مثل حسني عبد ربه أفضل لاعب في البطولة والقائد أحمد حسن ومحمد أبو تريكة وعمرو زكي مهاجم ويجان اثليتيك الانجليزي وصاحب هدف مصر عند مواجهة زامبيا العام الماضي في المباراة التي انتهت بالتعادل 1-1. كما تضم تشكيلة الفراعنة المهاجم أحمد حسام (ميدو) زميل زكي في ويجان.

وثارت شكوك حول امكانية لحاق الحارس عصام الحضري (36 عاما) بالمباراة بسبب إصابة في العضلات لكن شحاتة قال "لا توجد لدينا اي اصابات والحضري تماثل تماما للشفاء واصبح جاهزا لخوض اللقاء."

وبتأكد سلامة الحضري وتعافي أيضا أبو تريكة صاحب هدف فوز مصر بالبطولة الافريقية 2008 بشكل تام من الإصابة فان مركز الظهير الأيسر سيكون على الأرجح الوحيد الذي سيشهد تغييرا عن تشكيلة الفريق الفائز باللقب الافريقي.

ولم تضم تشكيلة مصر اثنين من لاعبي هذا المركز في البطولة الماضية هما سيد معوض وطارق السيد وذكرت تقارير صحفية أن شحاتة ربما يفكر في الاستعانة بأحمد فتحي أو محمد بركات لاعبي الأهلي في هذا المركز بدلا من إشراك أحمد سمير فرج لاعب الاسماعيلي صاحب الخبرة المحدودة.

وفتحي الذي شارك في البطولة الماضية في مركز الظهير الأيمن مرشح أيضا للعب في مركز قلب الدفاع بجوار وائل جمعة فيما أن بركات يعيش هذا الموسم حالة من التألق في مركز الوسط المهاجم حتى أنه يتقاسم صدارة هدافي الأهلي متصدر الدوري برصيد تسعة أهداف.

وفضل شحاتة التركيز على اختيار طريقة اللعب وتشكيلته الأساسية بدلا من الرد على الفرنسي هيرفي رينار مدرب زامبيا الذي قال لوسائل إعلام إن فريقه بوسعه التغلب على مصر في القاهرة.

وقال المدرب المصري الفائز بجائزة الاتحاد الافريقي لأفضل مدرب في عام 2008 إنه لا تعنيه تصريحات مدرب زامبيا مضيفا ان "من حقه ان يقول ما يشاء ومن حقي عدم الرد.. لن اعلق على هذه التصريحات أو أقول انها مجرد حرب نفسية ولن ادخل في تراشق بالالفاظ مع المنافسين."

وتضم المجموعة الثالثة أيضا منتخبي الجزائر ورواندا،ويخرج الفراعنة لمواجهة الجزائر في السابع من يونيو المقبل قبل خوض منافسات كأس القارات في وقت لاحق من الشهر ذاته. ويتأهل صاحب صدارة المجموعة فقط إلى نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا العام المقبل.

وفيما يلي التشكيلة المتوقعة لمنتخب مصر..

عصام الحضري وهاني سعيد ووائل جمعة وأحمد فتحي وأحمد حسن ومحمد شوقي وحسني عبد ربه ومحمد بركات ومحمد زيدان وعمرو زكي وعماد متعب.

زداد موقف المنتخب الإماراتي صعوبة في تصفيات أسيا المؤهلة لكأس العالم بعدما خسر أمام خراج أرضه أمام منتخب كوريا الشمالية بهدفين نظيفين صباح السبت.

وظل المنتخب الإماراتي في ذيل المجموعة الثانية برصيد نقطة وحيدة وبفارق 3 نقاط عن المنتخب السعودي صاحب المركز الرابع الذي يخوض مباراة في وقت لاحق نفس اليوم أمام إيران.

وتصدرت كوريا الشمالية المجموعة الثانية مؤقتا برصيد 10 نقاط بفارق نقطتين عن المنتخب الكوري الجنوبي الذي لعب مباراة أقل.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2010 والتي ستقام في جنوب أفريقيا.

بدأ المنتخب الكوري المباراة بقوة مستغلا عامل الأرض والجمهور لإحراز هدف مبكر، وكثف من هجماته في الشوط الأول لكن دفاع الأبيض الإماراتي وحارس مرماه حالا دون دخول أي أهداف في الشوط الأول من المباراة.

ونجح المنتخب الإماراتي في تهديد مرمى أصحاب الأرض في العديد من المناسبات لكن التوفيق والحظ لم يحالفا الفريق الأبيض.

وعاند الحظ المنتخب الأبيض بعدما منع القائم الأيسر لحارس كوريا هدف محقق من تسديدة إماراتية قوية في الدقيقة 51.

وكانت هذه نقطة التحول في المباراة حيث تحول المنتخب الكوري بهجمة مرتدة سريعة انتهت بتسديدة قوية من لاعب الوسط غير المراقب "بارك نام شول" اخترقت شباك الحارس ماجد ناصر في الدقيقة 51.

ومرة أخرى، كاد المنتخب الكوري أن يضاعف النتيجة من ركلة حرة مباشرة اصطدمت بالحائط البشري قبل أن تغير اتجاهها وتمر بجانب القائم الأيمن لحارس الأبيض في الدقيقة 56.

وسدد محمد إبراهيم "البديل" كرة يائسة من خارج منطقة الجزاء مرت بسلام على مرمى المنتخب الكوري.

وفي الدقيقة 90، نجح المنتخب الكوري في إضافة الهدف الثاني بتسديدة قوية حولها "مون ان جوك" الذي حول عرضية أحد زملائه إلى هدف في الشباك الإماراتية لتنتهي المباراة 2-0 لصالح أصحاب الأرض.

سجل شونسوكي ناكامورا هدفا لمنتخب اليابان في الشوط الثاني ليقوده للفوز 1-صفر على البحرين السبت ضمن منافسات المجموعة الأولى بالمرحلة النهائية للتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

وسدد ناكامورا كرة من ركلة حرة احتسبت لليابان أمام منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني للقاء الذي اقيم بمدينة سايتاما واصطدمت بالمدافع عبد الله المرزوقي قبل ان تسكن شباك سيد جعفر حارس مرمى البحرين.

وظل رصيد البحرين عند اربع نقاط بعد خسارتها الثالثة في خمس مباريات وتتخلف بفارق سبع نقاط عن الصدارة التي انتزعتها اليابان برصيد 11 نقطة. وتحتل استراليا التي لم تلعب في هذه الجولة المركز الثاني برصيد عشر نقاط من اربع مباريات.

وتضم المجموعة الأولى ايضا قطر واوزبكستان.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة الى نهائيات كأس العالم بينما يخوض الفريق الذي يحتل المركز الثالث مواجهة فاصلة مع نظيره في المجموعة الثانية ويلتقي الفائز مع نيوزيلندا بطلة منطقة الاوقيانوس في مواجهة حاسمة اخرى من اجل الظهور في النهائيات التي ستقام في جنوب افريقيا.

مني منتخب قطر بخسارة مذلة خارج ارضه باربعة اهداف مقابل لا شيء امام اوزبكستان السبت في طشقند ضمن منافسات المجموعة الأولى بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010.

وقاد المهاجم فرهود تادجييف منتخب اوزبكستان لتحقيق فوزه الأول في المرحلة النهائية للتصفيات بتسجيله ثلاثة اهداف بالرأس قبل ان يضيف البديل انفارجون سولييف الهدف الرابع.

وتراجع المنتخب القطري للمركز الخامس والأخير في المجموعة الأولى بعدما تجمد رصيده عند اربع نقاط من خمس مباريات ويتأخر بفارق الأهداف عن منتخبي البحرين واوزبكستان اللذين يملكان الرصيد ذاته.

وتتصدر اليابان الترتيب برصيد 11 نقطة من خمس مباريات اثر فوزها في وقت سابق السبت 1-صفر على البحرين فيما تحتل استراليا المركز الثاني بعشر نقاط من اربع مباريات.

ولعبت قطر بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 32 بعد طرد المدافع بلال محمد اثر تدخل عنيف على احد لاعبي اوزبكستان.

وبدا تأثير طرد مدافع الغرافة فوريا على المنتخب القطري الذي استقبلت شباكه الهدف الأول في الدقيقة 34 عن طريق تادجييف بضربة رأس من مدى قريب بعدما سقطت الكرة بسهولة من بين يدي محمد صقر حارس مرمى قطر.

واضاف تادجييف الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول عندما ارتقى فوق الدفاع ليسدد برأسه كرة متقنة في شباك قطر بعد تمريرة عرضية متقنة من جاسور حسنوف.

وواصل تادجييف تألقه في الشوط الثاني وانهى لعبة ثلاثية رائعة بضربة رأس من داخل منطقة الجزاء محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 53.

وفي ظل النقص العددي فشل المنتخب القطري في اللعب بأسلوب منظم ولم يشكل خطورة على المرمى الاوزبكي وسدد مرة واحدة في الدقائق الأخيرة عبر حسين ياسر لاعب الأهلي المصري.

واحرز البديل سولييف غير المراقب الهدف الرابع بضربة رأس اخرى من مدى قريب بعد كرة عرضية من انفار جافوروف.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة الى نهائيات كأس العالم بينما يخوض الفريق الذي يحتل المركز الثالث مواجهة فاصلة مع نظيره في المجموعة الثانية ويلتقي الفائز مع نيوزيلندا بطلة منطقة الاوقيانوس في مواجهة حاسمة اخرى من اجل الظهور في النهائيات التي ستقام في جنوب افريقيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hadjra88
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: رد: التصفيات المؤهلة لكأس العالم, افريقيا & اسيا   الجمعة 23 أكتوبر - 12:24

مــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــشكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
التصفيات المؤهلة لكأس العالم, افريقيا & اسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TUNISIA-JAW :: المنتدى الرياضي :: منتدى الرياضة العالمية و العربية-
انتقل الى: