TUNISIA-JAW
عزيزنا الزائر , انت غير مسجل لدينا , اذا كنت ترغب فى الانضمام الينا يرجى التسجيل , وشكرا


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
 

شاطر | 
 

 السنة النبوية منهج حياة متكامل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
slaf elaf
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: السنة النبوية منهج حياة متكامل   الأربعاء 20 أبريل - 9:57

[SIZE="5"]

أكد فضيلة الدكتور راغب السرجاني أن السنة النبوية منهج حياة متكامل لحياة البشر؛ لذلك فعلى المسلمين الآن أن يدرسوا السنة النبوية دراسة مستوفاة، وخاصة في هذه المرحلة الزمنية التي تعيشها الأمة الإسلامية، والتي تعددت فيها المناهج الفكرية.

وصرّح فضيلته أن على المصريين أن يختاروا المرشحين في الانتخابات القادمة وفق منهج الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم، وليس وفق الأهواء أو العصبيات.

وأوضح فضيلته أنه ما تجرأ أحد على المشروع الإسلامي طوال القرون الماضية إلا في القرن الماضي، فكانت سابقة في تاريخ الأمة خاصة عقب إلغاء الخلافة العثمانية ودخول القوانين الغربية الفرنسية والإيطالية وغيرها.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها فضيلته في مسجد الرحمن الرحيم في طريق صلاح سالم بالقاهرة، وذلك يوم الخميس 14 إبريل 2011م بعد صلاة العشاء.

وأكد فضيلته أن المشروع الإسلامي سيقاوم أشد مقاومة خاصة في الفترة القادمة، وستنادي ألسنة بتشويهه والابتعاد عنه.

وفي سياق متصل أكد فضيلته أن حب رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس أقوالاً وإنما اتباع لسنته وسير على نهجه، وأشار فضيلته أن حب رسول الله صلى الله عليه وسلم يسبق اتباعه؛ لأن من اتبع قبل أن يحب فاتباعه منقوص، وقد يخالف المرء من يتبعه إذا اختلفا في مصلحة أو منفعة، فعندئذٍ يكون الاتباع لعارض أو لمصلحة أو غيرها، أو يكون الاتباع هنا لعادة وليس لأصل حب بينهما.

[URL="http://www.youtube.com/watch?v=vaofNiExNec&feature=player_embedded"][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السنة النبوية منهج حياة متكامل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TUNISIA-JAW :: المنتدى العام :: منتدى شباب العرب-
انتقل الى: