TUNISIA-JAW
عزيزنا الزائر , انت غير مسجل لدينا , اذا كنت ترغب فى الانضمام الينا يرجى التسجيل , وشكرا


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
 

شاطر | 
 

 رجل أعمال تونسي يهدي أصحاب الشهائد العليا ملكيته الصناعية لانجاز مشاريع استثمارية واعدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AMIRA
نجم المنتدى
نجم المنتدى



مُساهمةموضوع: رجل أعمال تونسي يهدي أصحاب الشهائد العليا ملكيته الصناعية لانجاز مشاريع استثمارية واعدة    الخميس 17 مارس - 16:52

رجل أعمال تونسي يهدي أصحاب الشهائد العليا ملكيته الصناعية لانجاز مشاريع استثمارية واعدة

صفاقس 17 مارس 2011 (وات - تحرير سامي كشو) - قرر السيد فؤاد البقلوطي رجل الأعمال التونسي والمقيم بفرنسا منح أصحاب الشهادات العليا العاطلين عن العمل في مختلف ولايات الجمهورية ملكيته الصناعية في مجال تصنيع الواح العزل الايكولوجي والمقتصد للطاقة.

وأوضح السيد فؤاد البقلوطي في لقاء مع مندوب وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن هذه الألواح المستعملة في ميدان البناء يمكن توظيفها في مشاريع استثمارية من شأنها أن توفر ما لا يقل عن 2800 موطن شغل منها 20 بالمائة لفائدة حاملي الشهادات العليا.

وأضاف أن المشاريع المقترحة والمضمنة في دراسة جاهزة تتمثل في إحداث 200 وحدة صناعية في اغلب معتمديات البلاد.

وأشار إلى أن هذه الدراسة كان أنجزها منذ قرابة الثلاث سنوات بغاية بعث المشروع لحسابه الخاص قبل أن يقرر التنازل عنها وإهداءها إلى "شباب الثورة في تونس" على حد تعبيره.

وقد شرع المستثمر في إجراء اتصالات في الغرض مع الهياكل ذات الصلة في صفاقس (مسقط رأسه) وفي تونس العاصمة حيث عقد بعد لقاءين مع كل من الإدارة الجهوية لوكالة النهوض بالصناعة والبنك التونسي للتضامن في صفاقس للنظر في سبل تجسيم المشروع .

وتبين الدراسة حسب ما أفاد به رجل الأعمال أن الكلفة التقديرية لمختلف الوحدات الصناعية المقترحة لا تتجاوز العشرة ملايين دينار، أي بمعدل 50 ألف دينار للمصنع الواحد, وهي كلفة زهيدة في تقديره

مقارنة مع الآفاق الواعدة للمشروع من حيث المساهمة في امتصاص قدر هام من البطالة عبر التشغيل المباشر وغير المباشر .

ويؤكد صاحب المبادرة أن آفاق التشغيل لا تقتصر على الإحداثات المباشرة المتعلقة بالمشروع في حد ذاته بل تمتد إلى مستويات أخرى مثل تصنيع التجهيزات التي تسبق مرحلة الانجاز وترويج المنتوج في مرحلة لاحقة بما يجعل نسبة اندماج المشروع تصل الى مائة بالمائة.

ويرى أن نجاح المشروع الذي تثبت الدراسة جدواه الاقتصادية يبقى "رهين إرادة سياسية حقيقية تتجسد في توفير التسهيلات الضرورية بما في ذلك التمويل دون فوائض وتمكين الباعثين من مدة إمهال في إرجاع الديون وإعفاءات من الأعباء الجبائية والاجتماعية".

ويتطلب الانجاز كذلك تشجيعا من الدولة في مستوى إيجاد الأسواق في مرحلة أولى عبر حث المؤسسات العمومية على الإقبال على استعمال العازل الحراري والصوتي خاصة في البناءات العمومية، على أن يتم

تعميمه على بقية المشاريع الخاصة التي ينجزها قطاع البعث العقاري فضلا عن إمكانية تصدير المنتوج نظرا إلى الحاجيات المتزايدة على هذا الصنف من المنتوجات في السوق العالمية.

ويختص المنتوج المراد تصنيعه والذي تروج له مؤسسة السيد فؤاد البقلوطي بفرنسا في عديد الدول الأوروبية بجملة من الخصائص البيئية والاقتصادية، حيث يوفر العزل الحراري والطاقي والعزل الصوتي والعزل ضد الحرائق فضلا عن قدرته على تعديل نسبة الرطوبة بالبناية.

ويذكر أن هذا المنتوج كان حصل على شهادات مصادقة من وكالة المراقبة الفنية الدولية ومن مكتب مراقبة أشغال البناء بفرنسا سنة 2001 نظير خصائصه الفنية والاقتصادية والايكولوجية، وهو مسجل بالمعهد الوطني للمواصفات والملكية الصناعية بتونس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رجل أعمال تونسي يهدي أصحاب الشهائد العليا ملكيته الصناعية لانجاز مشاريع استثمارية واعدة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TUNISIA-JAW :: المنتدى العام :: منتدى أخبار تونس و العالم-
انتقل الى: