TUNISIA-JAW
عزيزنا الزائر , انت غير مسجل لدينا , اذا كنت ترغب فى الانضمام الينا يرجى التسجيل , وشكرا


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
 

شاطر | 
 

 مساعدات إنسانية أمريكية لفائدة اللاجئين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AMIRA
نجم المنتدى
نجم المنتدى



مُساهمةموضوع: مساعدات إنسانية أمريكية لفائدة اللاجئين   الثلاثاء 15 مارس - 19:30

مساعدات إنسانية أمريكية لفائدة اللاجئين

قدمت وزارة الخارجية الأمريكية 47 مليون دولار في شكل مساعدات إنسانية لفائدة اللاجئين على الحدود التونسية الليبية وجاء ذلك في إطار الزيارة التي يؤديها ايريك شوارتز مساعد وزير الخارجية الأمريكية المكلف بالسكان و اللاجئين والهجرة إلى تونس مرفوقا بالمديرة المساعدة نانسي ليندبورغ المكلفة بالديمقراطية والنزاعات والمساعدات الإنسانية صلب الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.
وأكد ايريك شوارتز خلال ندوة صحفية عقدها بعد ظهر اليوم الخميس بالعاصمة أنه جاء إلى تونس محملا برسالة تضامن من الرئيس باراك أوباما ووزيرة الخارجية هيلاري كلينتون مع الشعب التونسي.
وذكر بمساهمة الولايات المتحدة في إعادة المئات من اللاجئين إلى بلدانهم ومنهم بالخصوص مواطنون مصريون موضحا أن العملية تمت في آجال قصيرة نسبيا.
وأكد ضرورة التعبئة المتواصلة من أجل الاستجابة إلى الحاجيات الناجمة عن وضعية أخرى قد تكون أكثر صعوبة. وحث شوارتز الحكومات الأخرى على تقديم مساعداتهم وتعبئة وسائل الحماية اللازمة للاجئين العالقين على الحدود التونسية الليبية.

ومن جهتها اعتبرت نانسي ليندبورغ أن هناك حاجة ملحة للاستجابة إلى الحاجيات الأساسية للعالقين من أغذية ومواد صحية وطبية، مع السعي إلى إيجاد حلول للأشخاص الذين فقدوا عملهم في ليبيا.
وأفادت أن المسؤولين الأمريكيين بصدد دراسة بدائل أخرى مع بلدان حليفة وصديقة لتوفير مساعدات إضافية. وعبرت عن تأثرها لما برهن عليه التونسيون من كرم وسخاء وتضامن إزاء اللاجئين الوافدين على الحدود مع ليبيا.
كما تحادثت وزيرة الصحة العمومية مع السيد ايريك شوارتز .وشكلت المحادثة مناسبة لتبادل الآراء حول مزيد التحكم في الوضع الصحي بمخيمات المهجرين من ليبيا، وعبر المبعوث الأمريكي عن تقديره للجهود التي تبذلها تونس حكومة وشعبا للتخفيف من معاناة اللاجئين إلى الأراضي التونسية منوها بما يتوفر داخل المخيمات بالمناطق الحدودية من رعاية صحية واجتماعية ومعيشية ومعربا في الآن نفسه عن استعداد بلاده لمساندة هذه المجهودات.
ومن جهتها أكدت وزيرة الصحة العمومية على ضرورة الإسراع بترحيل الجاليات الأجنبية الوافدة يوميا على تونس حتى يتسنى مجابهة تدفق اللاجئين في ظروف أفضل مشيرة إلى سعي الوزارة إلى تدعيم وسائل الإسعاف والتدخل الطبي الإستعجالي بمختلف الهياكل الإستشفائية القريبة من النقاط الحدودية تحسبا لأي طارئ.
وعلى هامش الزيارة التي يؤديها السيد نائب مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية لشؤون الهجرة واللاجئين التقى المسؤول الأمريكي بوزير الشؤون الاجتماعية الذي شدد على أن أوضاع التونسيين القادمين من ليبيا محل متابعة واهتمام مشيرا الى الحرص على ايجاد الحلول الملائمة لاعادة ادماجهم وذلك بالتعاون مع المنظمات الوطنية والهيئات الدولية
كما اكد ان الوضع على الحدود هو الان تحت السيطرة مناديا بضرورة الاسراع باجلاء الوافدين الاجانب سيما البنغال وباقي الاسياويين مجددا الدعوة إلى كل الأطراف الحكومية والمنظمات الدولية الى مضاعفة الجهود على هذا الصعيد “تحسبا لاي توقعات قد تحدث” .
وعبر المسؤول الأمريكي “الذي أدى زيارة يوم الأربعاء إلى رأس جدير ومخيم “الشوشة” ” عن تقديره لما يحظى به اللاجئون من عناية وللوقفة التضامنية “المتميزة” للشعب التونسي لمجابهة هذا الوضع الطارئ
وذكر بالدعم الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية للمنظمة الدولية للهجرة للمساهمة في عملية ترحيل اللاجئين معبرا عن استعداد بلاده لمعاضدة المجهودات الوطنية والدولية على هذا المستوى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مساعدات إنسانية أمريكية لفائدة اللاجئين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TUNISIA-JAW :: المنتدى العام :: منتدى أخبار تونس و العالم-
انتقل الى: