TUNISIA-JAW
عزيزنا الزائر , انت غير مسجل لدينا , اذا كنت ترغب فى الانضمام الينا يرجى التسجيل , وشكرا


 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
 

شاطر | 
 

 خمس أنواع من الأغذية تزيد الذكاء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
A_S_D
الإدارة العامة
الإدارة العامة



مُساهمةموضوع: خمس أنواع من الأغذية تزيد الذكاء   الإثنين 30 مارس - 18:42

من الممكن أن تزيد ذاكرتك والقدرة السليمة علي التفكير من خلال تناولك لهذه الأغذية :

(1) زيت السمك: يحتوي مخ الإنسان علي 60% من الدهون ومعظمها من حمض الأركيدونيك وهو من الأحماض الدهنية (Arachidonic acid). ويعتبر السمك المصدر الأساسي له. ولذلك فالإكثار من تناول زيت السمك أو زيت كبد الحوت مفيد جداً لحيوية المخ ولكن يجب أن يراعي أن يأخذ زيت كبد الحوت في الفترة من الخريف إلي أوائل الربيع وذلك لتجنب الارتفاع الحاد في مستوي فيتامين د وينصح بتناول زيت السمك من أواخر الربيع إلي نهاية الصيف.

(2) الخضروات الطازجة: يفضل عامة أكل ما يقرب من حوالي رطل يومياً من الخضروات وذلك للشخص البالغ ومن الممكن إنجاز ذلك بتناول عصير من الخضروات علي سبيل المثال السبانخ والبسلة الخضراء والكرنب وعش الغراب والأفوكادو والخس..... ألخ

( 3) البيض النيئ: يعتبر البيض من أهم المصادر الغذائية الرخيصة الثمن المحتوية علي كمية عالية من البروتين والدهون. . وأكل صفار البيض النيئ مفيد جداً للصحة وذلك لاحتوائه علي أعلي تركيز من البيوتين (Biotin) الموجود في الطبيعة . والبيوتين (Biotin) يعتبر أحدي عناصر فيتامين ب المركب وهو من العناصر المهمة جداً لصحة الجهاز العصبي وطبخ صفار البيض يؤدي إلي أكسدة الكولسترول (Cholesterol) الموجود به فيصبح مضر بصحة الإنسان حيث أن الأوعية الدموية تحتوي علي مراكز استقبال للكولسترول المؤكسد ولا تحتوي علي مراكز استقبال للكولسترول ولذلك من الممكن أن نأكل صفار البيض النيئ بكثرة كما نحب بدون الخوف من الكولسترول طالما نيئ وغير مطبوخ.

وبالنسبة لبياض البيض فيحتوي علي بروتين الأفيدين (Avidin) وهو في حالته الطبيعية (نيئ) يقاوم الأنزيمات الهاضمة مما يؤدي إلي ارتباطه بالبيوتين ويمنع امتصاصه وبالتالي تناول كميات كبيرة من بياض البيض النيئ ولمدة طويلة يؤدي إلي نقص البيوتين.أما في حالة تناول بياض البيض مطبوخ فأن درجة الحرارة تؤدي إلي تكسير الأفيدين مما يجعله يتأثر بالعصارات الهاضمة في جسم الإنسان ويمنع بذلك إتحاده بالبيوتين مما يسهل امتصاصه. فلذلك عند تناول البيض نيئ (الصفار والبياض معاً) فيجب تعويض نقص البيوتين الناتج بتناول جرعات كافية منه (يحتاج الإنسان حوالي 150 ميكرو جرام يومياً ) حيث يتوفر في الصيدليات تحت عدة أسماء تجارية مع باقي عناصر فيتامين ب المركب.

(4) تجنب السكر: يعتبر السكر من أهم الأغذية التي يجب تجنبها لتحقيق أعلي كفاءة للمخ البشري من حيث الذكاء والذاكرة والتركيز ومن أسهل الطرق لتجنب السكر تجنب المشروبات الغازية بوجه عام والحلويات بشكل خاص.

(5) التوت الأزرق: من أفضل الأغذية النباتية المحتوية علي مضادات الأكسدة , ومن الجدير بالذكر أن مضادات الأكسدة تحمي الجسم من الشيخوخة المبكرة ومن الأمراض المتعلقة بها حيث أنها تخلص الجسم من الجذور الحرة والتي تنتج من عمليات التأيض الطبيعية في الجسم ومن استنشاق الهواء وشرب المياه الملوثة وأيضا من تناول الغذاء الملوث بالمبيدات الحشرية والتعرض للإشعاع والتدخين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hadjra88
عضو مميز
عضو مميز



مُساهمةموضوع: رد: خمس أنواع من الأغذية تزيد الذكاء   الأربعاء 2 ديسمبر - 17:56

مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووورعلى المعلومات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rahaf
عضو جديد
عضو جديد



مُساهمةموضوع: رد: خمس أنواع من الأغذية تزيد الذكاء   الجمعة 16 ديسمبر - 12:20

أعزائي الكرام مشكورين كثير على هذه المعلومات المفيدة و الصحيّة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خمس أنواع من الأغذية تزيد الذكاء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
TUNISIA-JAW :: منتدى الطب و الصحة :: منتدى الدروس الصحية-
انتقل الى: